الأربعاء 6 يوليو 2022
اقتصاد

المنصورية بنسليمان.. وداديات سكنية تعرضت للإفلاس بسبب سجن مسيريها بتهم النصب

المنصورية بنسليمان.. وداديات سكنية تعرضت للإفلاس بسبب سجن مسيريها بتهم النصب نموذج لواحدة من الوداديات السكنية التي أصبحت بناية مهجورة منذ عدة سنوات بسبب سجن مسيريها بتهم النصب والإحتيال
تتميز منطقة المنصورية المنتمية لتراب إقليم بنسليمان، بموقع استراتيجي على الطريق الساحلية بين بوزنيقة والمحمدية. وهذا الموقع فتح "شهية" مجموعة من "محترفي" الشؤون العقارية في تكوين مكاتب مسيرة لتدبير شؤون وداديات سكنية. ومنذ حوالي عقدين من الزمن، انتشرت هذه الوداديات بشكل مثير بذات المنطقة، وأصبح عددها يفوق الثلاثين ودادية سكنية. منها صنف تفوق في تحقيق مطالب المنخرطين والحصول على سكن باثمنة مناسبة وبامتيازات متعددة، وبعكس ذلك، هناك مجموعة من الوداديات لم تجابه إلا المشاكل والصراعات والتطاحنات بين المكاتب المسيرة والمنخرطين، ويعود ذلك، لسوء تدبير بعض المكاتب المسير من جهة، وسوء نية البعض الآخر.
وهكذا، انتقلت ذات الصراعات إلى ردهات المحاكم، حيث انتهت باعتقالات وبإدانة العديد من المسؤولين بالمكاتب المسيرة لمجموعة من الوداديات.
وكان من نتائج ذلك، تعرض ذات الوداديات السكنية للإفلاس، بحيث، أن مسيريها يقبعون في السجن، بينما تم توقيف كل الأشغال بهذه الوداديات التي أصبحت بمثابة بنايات مهجورة.