السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

إطلاق شباك دار المقاول للتجاري وفابنك بمقر الغرفة التجارية بالبيضاء (مع فيديو)

إطلاق شباك دار المقاول للتجاري وفابنك بمقر الغرفة التجارية بالبيضاء (مع فيديو) حسان بركاني، رئيس الغرفة، (يسارا) ورضوان لعلج، المدير التنفيذي التجاري وفابنك بجهة الدار البيضاء سطات
تم توقيع إتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات ومجموعة التجاري وفابنك. وذلك يوم الثلاثاء 08 فبراير 2022، بالمقر المركزي للغرفة بالدار البيضاء.
وقد وقع هذه الإتفاقية من جانب الغرفة حسان بركاني، رئيس الغرفة، ومن جانب المجموعة البنكية، محمود رضوان لعلج، المدير التنفيذي بجهة الدار البيضاء سطات.
وتهدف هذه الإتفاقية إلى مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة وكذا تشجيع روح المقاولة والرفع من تنافسية المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بجهة الدار البيضاء سطات.
وسيتم، بموجب هذه الإتفاقية، وضع شباك لدار المقاول التابع لمجموعة التجاري وفا بنك رهن إشارة منتسبي الغرفة بمقرها المركزي بالدار البيضاء. إذ سيقوم هذا الشباك بتنظيم حصص تكوينية لفائدة حاملي المشاريع وأصحاب المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، بالإضافة لعقد لقاءات عمل مع رؤساء وممثلي الجمعيات المهنية النشيطة بالجهة.
كما سيعمل هذا الشباك على معالجة ملفات المنتسبين المتعلقة بجميع طلبات قروض الإستغلال والإستثمار والقروض التي تندرج في إطار برنامج "انطلاقة"، في أحسن الظروف وفي أسرع الآجال. وفي إطار هذه الإتفاقية أيضا، سيتم دراسة إمكانية تمويل مجموعة التجاري وفابنك لأنشطة الغرفة وكذا إعلان طلبات عروض المشاريع من أجل تمويلها، وذلك مرتين كل سنة.