الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة يتضامن مع وكالات كراء السيارات

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة يتضامن مع وكالات كراء السيارات إحدى الوقفات الاحتجاجية لوكلات كرا ء السيارات بالمغرب
وجه رئيس غرفـة التجـارة والصناعـة والخدمـات لجهة درعة تافيلالت ملتمسا إلى رئيس الحكومة بخصوص استفادة قطاع وكالات كراء السيارات من برامج الدعم الموجهة للقطاع السياحي. مطالبا  بإدراج وكالات كراء السيارات بدون سائق، ضمن لائحة الأنشطة السياحية التي يمكن أن تستفيد من دعم الدولة الموجه للقطاع السياحي لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وتطرق الملتمس الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، للظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، وتبعا للإجراءات الوقائية المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات الحكومية والتي ترتب عنها ركود اقتصادي حاد وتراجع كبير على مستوى  مختلف الأنشطة الاقتصادية وخصوصا المقاولات السياحية خاصة قطاع النقل السياحي.
 
 وأضاف الملتمس  أنه بالرغم من الدعم  والإجراءات التي خصصتها الحكومة الموقرة مؤخرا للقطاع السياحي من أجل استعادة وتيرة نشاطه بشكل منتظم، سوف يلاحظ استثناء بعض الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع من هذا الدعم، من بينها وكالات كراء السيارات بدون سائق المرتبطة باستثمارات مهمة وارتباطات اجتماعية ومهنية. خصوصا أنه منذ بداية الجائحة إلى الآن أعلنت أكثر من ثلاثة ألاف مقاولة في قطاع كراء السيارات عن إفلاسها . ناهيك عن مجموعة الواجبات الملقاة على عاتقهم كأداء الضرائب وتسديد القروض البنكية وواجبات التأمين والضريبة السنوية على السيارات والمساهمات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي... بعدما استبشر العاملون بالقطاع خيرا بالدعم العمومي الذي قررته الحكومة لدعم قطاع السياحة  بسبب إغلاق الحدود في وجه السياحة العالمية.