السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

نداء استغاثة من طرف مستخدمي الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس

 
 
نداء استغاثة من طرف مستخدمي الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس عبد الحميد عدو مطالب بإطفاء غضب مستخدمي الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس بالبيضاء
أعلنت تنسيقية مستخدمي الخطوط الملكية المغربية للخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس أنها ما زالت تتعرض لشتى أنواع التعسف من طرف المدير العام الممثل القانوني للشركة.
وقررت التنسيقية في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، على اثر شكايات عدة من طرف المعنيين بالأمر المتضررين، القيام بتمثيل المستخدمين لدى الجهات المختصة في محاولة لإيجاد حلول واقعية للمشاكل التي نتعرض لها هذه الفئة باستمرار، والتي تتمثل في التجريد من المهام، والتنقيل التعسفي والتخفيض من الأجرة.
وأكدت التنسيقية في بيانها على استنكارها الشديد لما يتعرض له مستخدمو الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس من تضييق واستهتار الإدارة لقضيتهم، ومس باستقرارهم المادي والمعنوي، كما تدين التنسيقية ما وصفته بالموقف غير المفهوم للمكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل وممثلي المستخدمين تجاه ملفهم.
ويشجب البيان كل الاتهامات المجانية الموجهة للمستخدمين والعبارات غير اللائقة المسيئة لكرامتهم، ولهذا يطالب أعضاء التنسيقية:
بالتدخل الفوري لكل من للمدير العام للخطوط الملكية المغربية من أجل الإنصاف ووضع حد لهذه التجاوزات.
ولوزير النقل من أجل رفع الحيف والظلم عن هذه الفئة والتي تعد من خيرة شباب وشابات هذا الوطن.
ومن وزير التشغيل والإدماج المهني بالإنصات لهذه الفئة والتدخل في هذه القضية التي تشكل خطرا على الاستقرار المهني للشغيلة.
وفي نفس السياق تدعو التنسيقية جميع الهيئات النقابية العمل على إعلاء صوت الحق ومساندة المستخدمين المظلومين.