الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

جمعية مؤسسة عمر المتوكل الساحلي تفتح باب الشعر بتارودانت

جمعية مؤسسة عمر المتوكل الساحلي تفتح باب الشعر بتارودانت
أعلن بلاغ جمعية مؤسسة عمر المتوكل الساحلي للتنمية والثقافة والعلوم، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، (أعلن) عن تنظيم فعاليات ثقافية بتنسيق مع الشاعر نور الدين حنيف أبو شامة والفعاليات الجمعوية بمنتدى مبدعي الجنوب، وذلك يوم السبت 12 فبراير 2022، ابتداء من الساعة 11 صباحا، بقاعة العروض بالمعهد الثقافي، حيث سيتضمن البرنامج الثقافي ورشة تكوينية في
جنس شعر الزجل للشباب والمهتمين في موضوع الإبداع ( كيف تبدع نصا شعرياً... الزجل نموذجا). الورشة من  تأطير الأستاذ نورالدين حنيف  أبوشامة.
 
من جهة أخرى فالندوة الفكرية المزمع تنظيمها في نفس اليوم، تتوزع على محورين، الأول في موضوع: "الشعر و التصوف" ، من تأطير الدكتور محمد كنوف. أما المحور الثاني فيتعلق بموضوع: "السؤال الشعري في فن الزجل" .
 
وستعرف فعاليات اللقاء الثقافي قراءات شعرية بمشاركة شعراء وشاعرات (زجالين) من مدينة تارودانت فضلا عن الضيوف من خارج تارودانت. (مولاي الحسن الحسيني، وعمر بوري، و مصطفى لشياخ، والمصطفى كوار، ومحمد كنوف ، ونور الدين حنيف ، وخديجة ماء العينين، وعلي الكومري، ومحمد بوزيد ، ووفاء أجليد ...." .
 
ملاحظة: ستنظم الفعاليات الثقافية مع الأخذ بعين الاعتبار كل الاجراءات والاحترازات الوقائية المعتمدة  المتعلقة بجائحة كوفيد 19.