الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

نور الزين: نعاني صعوبة كبيرة على مستوى الإنتاج الفني واليوتيوب هو الحل(مع فيديو)

نور الزين: نعاني صعوبة كبيرة على مستوى الإنتاج الفني واليوتيوب هو الحل(مع فيديو) المطرب المغربي نور زين
 صرح المطرب المغربي نور زين، في حوار خاص أجراه  مع موقع "أنفاس بريس"،أن هناك ضبابية تخيم على الواقع الفني في المغرب، وأن موجة الأغاني السريعة سيطرت على المشهد الغنائي الحالي، إذ أضحى هذا الأخير يفتقر للإبداع والأصالة و يهدف في غالب الأحيان إلى تحقيق الربح المادي.
وأضاف أن الفنان والأعمال المقدمة ليست السبب الوحيد عن ما آل له القطاع الفني في البلاد، بل ساهم تدني مستوى الذوق الموسيقي وقلة الأذن الموسيقية في تفاقم الوضع.
وتابع المطرب الشاب أن واقع الفن هذا لا يعني افتقار الساحة الفنية المغربية للأصوات الجيدة، فالمجال الفني المغربي يضم كفاءات ذات مستوى رفيع، يبدلون قصارى جهدهم للحفاظ على الأغنية المغربية ذات المستوى الراقي.
وأجاب إبن مدينة مراكش في ذات الحوار عن السبب وراء لجوء مجموعة من الفنانين المغاربة لمنصة يوتيوب، إذ قال أن ممتهني الفن في المغرب يعانون صعوبة كبيرة على مستوى إنتاج الأعمال وتسويقها والترويج لها في المواقع الإلكترونية المختلفة، لضمان وصولها للمتلقي.
وأوضح نور الزين أن الأزمة الوبائية التي يعيشها العالم زادت الأمر سواء، فلم يجد الفنان مخرجا آخر غير اليوتيوب، كما طالب المغني المغربي المنتجين المغاربة بالالتفاف للأصوات المغربية ذات المستوى المشرف بغض النظر عن مدى شهرتها، فالموهبة هي الأهم.