الخميس 28 مارس 2024
رياضة

عبد الإله محب: حان وقت رحيل مدرب المنتخب المغربي

عبد الإله محب: حان وقت رحيل مدرب المنتخب المغربي عبد الإله محب (يمينا) ومدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوفيتش

تتوالى ردود الفعل الغاضبة تجاه هزيمة المنتخب المغربي ضد نظيره المصري، حيث أكد عبد الإله محب، صحافي رياضي، أن ما وقع في مباراة المنتخب المغربي والمصري هو فشل كروي ذريع، وأن المنتخب المغربي يفتقد لثقافة الفائز في التظاهرات الكبرى.

 

وقال عبد الإله محب، بخصوص مطلب رحيل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، في تصريح لـ "أنفاس بريس": "إذا كان هناك إيمان بالديمقراطية، فحينما تنتهي ولاية أي شخص لابد أن يقدم الحساب، وإذا لم تكن النتائج جيدة عليه أن يغادر ويرحل".

 

وأضاف المتحدث ذاته، أنه إذا كانت الجامعة نجحت في العديد من الأوراش المتعلقة بالبنيات التحتية، فهناك فشل كبير في الأمور التقنية سواء تعلق الأمر بالفئات السنية أو بطولة العرب وكأس أمم إفريقيا، مقارنة مع ما يصرف على هذه المنتخبات، التي وفرت لها كل الإمكانات.

 

أما بخصوص المدرب الوطني، يضيف الزميل محب، فهناك لقب قاري واحد لهذا المدرب وهو الذي حققه مع لفريق الرجاء البيضاوي سنوات التسعينيات من القرن الماضي، وكان في بداية مساره الكروي، ففي مباريات التصفيات لكأس افريقيا أو كأس العام ظهر أن المستوى التقني لم يكن جيدا، ولم نواجه خصوما قوية من أجل معرفة المستوى الحقيقي للعناصر الوطنية..

 

وقال عبد الإله محب في التصريح ذاته: "لقد حان وقت رحيل المدرب، بل هناك من طالب برحيله منذ شهور، فلقد كان عنيدا ودخل في حسابات ضيقة ومشاكل مع اللاعبين، وإذا كانت من حسنات هذا الرجل، فهو ضخ دماء جديدة في المنتخب، حيث أصبحت هناك عناصر تلعب بنوع من الانضباط، لكن أن يتم فرض الانضباط في الحضور العقم التقني والنتائج ضعيفة، فهذا يتطلب رحيل المدرب".