الجمعة 3 مايو 2024
رياضة

المنتخب المغربي يتصدر قائمة أغلى المنتخبات العربية بـ"كان" الكاميرون

المنتخب المغربي يتصدر قائمة أغلى المنتخبات العربية بـ"كان" الكاميرون محمد صلاح وأشرف حكيمي
كشفت بيانات صادرة عن الموقع الإلكتروني الألماني، الذي يهتم بكل ما يتعلق بالساحرة المستديرة، عن القيمة التسويقية لكل من المنتخبين المغربي والمصري، لتتجاوز قيمة لاعبي المنتخب المغربي قيمة نظيره المصري.
وحسب ذات المصدر فإن القيمة التسويقية لأسود الأطلس بلغت 245 مليون دولار أمريكي، لكونه يضم المدافع المغربي أشرف حكيمي، الذي يحتل المرتبة الثالثة كأغلى لاعب في منافسات كأس أمم إفريقيا، بقيمة تسويقية تقدر ب 78 مليون دولار.
واحتل يوسف النصيري نجم إشبيلية الإسباني المركز الثاني في ترتيب لاعبي المنتخب المغربي الأغلى على المستوى العالمي، بقيمة تسويقية تقدر ب45 مليون دولار، يليه لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي النجم المغربي حكيم زياش بقيمة 39 مليون دولار.
ويضم المنتخب المصري لكرة القدم تشكيلة من اللاعبين الأغلى في العالم على رأسهم النجم العالمي محمد صلاح، الذي يتصدر لائحة اللاعبين الأعلى سعرا المشاركين في تصفيات كأس أمم إفريقيا، إذ تقدر القيمة التسويقية للاعب ليفربول الإنجليزي، ب 111 مليون دولار.
وحل لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي محمود أحمد إبراهيم حسن الشهير بمحمود تريزيجيه، الرتبة الثانية من حيث ترتيب اللاعبين الأعلى قيمة في منتخب الفراعنة، متبوعا بلاعب وسط نادي أرسنال الإنجليزي المصري محمد النني بقيمة تحدد في 10 ملايين دولار.
وجدير بالذكر أن الجماهير المغربية والمصرية على موعد مع مواجهة شرسة تجمع منتخبا البلدين، يوم الأحد 30 يناير 2022، على الساعة الرابعة مساء بتوقيت جغرينتش، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الربع نهائي لـ "الكاف".