الخميس 2 مايو 2024
جالية

سفارة بُرن بسويسرا.. الدينامية والإنصات لنبض الجالية المغربية

سفارة بُرن بسويسرا.. الدينامية والإنصات لنبض الجالية المغربية السفير لحسن أزولاي، ومقر السفارة

تعيش السفارة المغربية، في برن، خلال السنوات الأخيرة على إيقاع ديناميكية نشطة وجديدة في التعامل والتواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بسويسرا.

 

 

هذه الديناميكية طابعها الأساس الانفتاح الأكبر على المشاكل التي يتخبط فيها المهاجر، وقوامها الاهتمام والانصات لنبض الجالية المغربية والاهتمام بمطالبها واحتياجاتها... ومن جهة أخرى، التأسيس لثقافة الثقة والعمل المشترك من أجل تقديم خدمة أكبر لهذه الفئة من المواطنين، تحت الرعاية التي يوليها الملك محمد السادس للمهاجرين المغاربة؛ وبإشراف من لحسن أزولاي، سفير المملكة المغربية، في برن، وبأسلوبه الجديد الذي ينهجه مند توليه مهامه على رأس السفارة، إذ سعى جاهدا لفتح باب الحوار والتواصل البناء مع أبناء الجالية، وإيجاد حلول ناجعة لمشاكلهم؛ فهو لا يتوانى في متابعته عن قرب لعمل الموظفين والأعوان، فالزائر لمقر السفارة سيلاحظ من مدخل بابها العناية التي يوليها الموظفون لكل زائر.

 

 

ومن أجل تقريب الخدمات الادارية قام السفير لحسن ازولاي بإحداث مشروع القنصلية المتنقلة بشراكة مع إحدى الجمعيات المغربية، والتي لقيت استحسانا لدى جل المهاجرين المغاربة المقيمين بالديار السويسرية.