الجمعة 20 مايو 2022
مجتمع

باشا القليعة بإنزكان أيت ملول يَمنعُ ثاني اعتصام لضحايا الربط بالماء الشروب

باشا القليعة بإنزكان أيت ملول يَمنعُ ثاني اعتصام لضحايا الربط بالماء الشروب جانب من الوقفة الاحتجاجية

أصدر باشا القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول قرارا بمنع الاعتصام الذي تعتزم تنسيقية المتضررات والمتضررين من انقطاع الماء الصالح للشرب تنظيمه أمام الباشوية، يومي الخميس 26 والجمعة27 يناير 2022، من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة ليلا، بحسب نص قرار  بلغ لهم.

 

وعزا الباشا منعه للشكل الاحتجاجي بسبب "عدم تقديم أي تصريح مسبق لدى السلطة المحلية المختصة، كما أن من شأن تنظيم الاعتصام الإخلال بالنظام العام وإجراءات الحجر الصحي".

 

وسبق للمحتجين المطالبين بحقهم في الماء الشروب أن اعتصموا يوم الاثنين 17 يناير 2022 بمقر الباشوية، لتأكيد تشبتهم بمطالبتهم الجهات المعنية بأحقيتهم في ربط منازلهم بالماء الشروب؛ حيث وجهوا رسالتهم لعامل عمالة إنزكان أيت ملول للتدخل العاجل والفوري لإنصافهم وحل مشكلهم الذي طال لما يناهز سنة كاملة.

 

وشدد المتضررون على أن إقصاءهم من الربط بالماء الصالح للشرب منافٍ لكل القوانين والمواثيق ولا يستند إلى أي مبرر موضوعي، على الرغم من كل المساعي والإجراءات التي باشروها، آخرها لجوؤهم إلى المحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان التي قضت في حكم استعجالي عدد 2021/519 على الجمعية المكلفة بالربط والقاضي بضرورة ربط المساكن المتضررة بشبكة الماء الشروب.

 

ويأمل المتضررون أن يُسدل الستار على هذه المعاناة اليومية، والتي لم تشفع لهم لدى دوائر القرار من أجل رفعها في أقرب الآجال...