الجمعة 20 مايو 2022
مجتمع

مركز التنمية لجهة تانسيفت يفتح باب التكوين التأهيلي لمربيات التعليم الأولي

مركز التنمية لجهة تانسيفت يفتح باب التكوين التأهيلي لمربيات التعليم الأولي أحمد الشهبوني، رئيس مركز التنمية لجهة تانسيفت

أعلن مركز التكوين بالتدرج التابع لمركز التنمية لجهة تانسيفت، وهي جمعية ذات منفعة عامة، عن تنظيم تكوين تأهيلي لولوج مهنة مربي التعليم الأولي بالمجان، بتنسيق مع المندوبية الجهوية للتكوين المهني بمراكش وبترخيص قانوني منها وبتأطير من طرف مكونين مختصين ذوي كفاءات مهنية متخصصة.

 

وأوضح الدكتور أحمد الشهبوني،  رئيس مركز التنمية لجهة تانسيفت، أن التكوين سيخصص لتكوين مربيات ومربيو روض الأطفال خلال مدة سنتين يتوج بدبلوم تقني.

 

ويهدف المركز التربوي الذي يدخل ضمن ورش التعليم الأولى الذي اعتمده المغرب، الحد من الهدر المدرسي خاصة بالعالم القروي. ووعيا من مركز التنمية لجهة تانسيفت بهذه الإشكالية التربوية، يشرف على تدبير عشرين قسما (روض) مجهز بالكامل بشراكة مع المعهد الأوروبي للتعاون، بالإضافة إلى شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية  التكوين بجهة مراكش لتكوين مربيي التعليم الاولي.

 

وبخبر المركز الراغبين والراغبات في الترشيح لهذا التكوين وضع الوثائق المكونة لملف ترشيحهم لدى كتابة مركز التنمية لجهة تانسيفت مباشرة، قبل فاتح فبراير 2022، على أن يكون المرشح أو المرشحة حاملا الجنسية المغربية، وعمره أقل من 30 سنة، وأن يتقدم بسيرة ذاتية، ونسخة من البكالوريا أو شهادة مدرسية معادلة، مصادق عليها ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

 

وقد حدد المركز عدد المستفيدين في عشرين مستفيدا يتم انتقاؤهم أولا من خلال دراسة ملفهم الشخصي، وثانيا بعد اجراء مقابلة مباشرة تحت إشراف لجنة من المركز...