السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تافروات.. حجز أكثر من 800 كيلوغرام من الدقيق الفاسد والحلويات كانت في طريقها لبطون المواطنين

تافروات.. حجز أكثر من 800 كيلوغرام من الدقيق الفاسد والحلويات كانت في طريقها لبطون المواطنين حوالي 700 كيلوغرام من الدقيق الفاسد المنتهي الصلاحية و14كيلو غرام من دقيق الحلويات
حجزت لجن مشتركة بين السلطات المحلية والصحية في تافروات، ضواحي تيزنيت، يوم الثلاثاء 25 يناير2022، أكثر من 800 كيلوغراما من المواد الغذائية الفاسدة كانت في طريقها لبطون المواطنين  مكونة من الدقيق والحلويات.
 وبحسب الافادات التي حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن المحجوز يتعلق بحوالي 700 كيلوغرام من الدقيق الفاسد المنتهي الصلاحية و14كيلو غرام من دقيق الحلويات مخزنّة في المجمد، وأكثر من 50 كيلوغرام من الحلويات، معدة لإعادة الإستعمال وتوزيعها على المحلات.
 وبحسب المصدر ذاته، فإن توقيف المحجوز تم إثر حملات باشرتها لجن محلية مشتركة في سياق جولات المراقبة الصحية للمواد الغذائية المقدمة للمستهلك بعدد من المحلات التجارية والفضاءات العمومية، والتي يباشرها مكتب حفظ الصحة بالجماعة الترابية تافراوت بتنسيق مع السلطة المحلية والمفتشية البيطرية.
 وجرى حجز الدقيق الفاسد والحلويات الفاسدة وإيداعه بالمحجز الجماعي لتافراوت بعد تحرير محاضر المعاينة والحجز قصد الإتلاف، مع ترتيب الآثار القانونية في حق المخالفين بغاية الزجر والردع كي لا تتكرر مثل هاته السلوكات غير القانونية والتي تهدد حياة المواطنين وصحتهم، وفق توضيحات المصدر ذاته.