الجمعة 1 يوليو 2022
موضة و مشاهير

الناصري: العرايشي سبب إبعادي عن التلفزيون.. وقال لي فوجهي نتا فيك الهضرة بزاف (مع فيديو)

الناصري: العرايشي سبب إبعادي عن التلفزيون.. وقال لي فوجهي نتا فيك الهضرة بزاف (مع فيديو) سعيد الناصري
كشف الممثل المغربي سعيد الناصري، في حوار خص به جريدة "أنفاس بريس"، عن السبب وراء عدم ظهوره في القنوات التلفزيونية الوطنية، والمتمثل في انتقاده لفيصل العرايشي رئيس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مشيرا إلى أنه يعمل الآن مع القناة "شدى تيفي"، وهي قناة مغربية خاصة تشاهد عن طريق الساتلايت.
 
وأوضح أنه وضع ضمن القائمة السوداء إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة، بعد رفضه الانصياع لأوامر المدير العام للإذاعة والتلفزة، والذي يتحكم بشكل كامل في القطب الإعلامي المغربي.
وقال الممثل المغربي أنه لن يقدم فقط ما يروق للعرايشي، لأن ذلك يتعارض مع قناعته بالإضافة إلى أنه يخشى محاسبة الجمهور، ليعبر الناصري قائلا "كاين جمهور يحاسبنا..الإدارة مكتخلصنيش بفلوسها هدوك فلوس الشعب".
 
وتابع أنه لن يقدم أي عمل لايرقى لتطلعات المواطن المغربي، فهذا الأخير هو فقط من له حق التحكم في ما يقدمه الفنان، مضيفا أنه كان يثير غضب المسؤولين الإداريين عند مشاركتهم أراء وتطلعات الجمهور.
وأشار الفنان الكوميدي إلى أن أعماله دائما ما تقابل بالرفض من لدن اللجنة الفنية المسؤولة عن انتقاء الأعمال، مبررة ذلك بأسباب تافهة وبليدة، إذ برر رفض فيلمه الأول بأن به شيئا من المبالغة في حين أن السينما في حد ذاتها مبالغة.
 
وفي السياق نفسه، أشار الناصري إلى أن مسؤولي الإدارة يجب ألا يختبئوا خلف اللجان الفنية، وأن على هذه الأخيرة، ألا تجعل المكسب المادي هاجسها الوحيد، بل ينبغي أن تدافع على الأعمال الفنية أمام الإدارة، وأن لا تسمح للإدارة بأن تفرض عليها رأيا ليست مقتنعة به.
 
كما شدد على ضرورة أن تظم اللجان أعضاءا يتوفرون على تكوين سينمائي، يخول لهم النهوض بوضع السينما المغربية، إذ يرى أن ما يعيق تطور المشهد السينمائي في البلاد هو افتقار أعضاء اللجان الحالية للتكوين في المجال.
 
وأجاب الممثل المغربي عن سؤال حول جديد أعماله، بأنه بصدد التحضير لتصوير الجزء الثالث من سلسلة "البوي"، إلى جانب العمل على فكرة برنامج بعنوان "المسرح الصغير مع سعيد الناصري" يهدف إلى تكوين المواهب المسرحية الشابة، كلها أعمال ستعرض على قناة "شدى تيفي".