الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

إقليم مولاي يعقوب..تسليم مفاتيح 7 حافلات للنقل المدرسي و3 سيارات إسعاف للجماعات الترابية

إقليم مولاي يعقوب..تسليم مفاتيح 7 حافلات للنقل المدرسي و3 سيارات إسعاف للجماعات الترابية خلال عملية التسليم
أشرفت السلطة الإقليمية لإقليم مولاي يعقوب، الجمعة 21 يناير 2022 بمقر العمالة، على تسليم مفاتيح 7 حافلات للنقل المدرسي و3 سيارات إسعاف مجهزة لفائدة الجماعات الترابية التابعة للإقليم، تم اقتناؤها في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021 بكلفة إجمالية بلغت 3.8 مليون درهم.
وقد قام العامل والوفد المرافق له بتسليم مفاتيح 3 حافلات للنقل المدرسي لفائدة جماعة عين الشقف، وحافليتن لفائدة جماعة عين بوعلي، فيما تسلمت كل من جماعة سيدي داود وجماعة سبع رواضي حافلة لكل منهما. كما سلمت سيارات الإسعاف لكل من جماعات مولاي يعقوب، سيدي داود وسبت الأوداية.
وتندرج هذه العملية في إطار تسهيل ولوج الأطفال المنحدرين من المناطق القروية إلى المؤسسات التعليمية ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي خاصة بالنسبة للفتيات وتمكين الفئات المستهدفة من مواصلة المسار الدراسي في ظروف جيدة. كما تندرج هذه العملية في إطار تعزيز المنظومة الصحية وودعم صحة الأم والطفل عبر تقريب الخدمات الصحية والتشجيع على الولادة في الوسط المراقب للحد من وفيات الأمهات.
وتعتبر هذه الاهتمامات من أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال مرحلتها الثالثة 2019-2023 والتي تضع العنصر البشري في صلب انشغالاتها وتولي مكانة متميزة للرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.