الجمعة 27 مايو 2022
اقتصاد

آفاق الاستثمار في جهة الشرق محور لقاء اقتصادي مغربي إماراتي

آفاق الاستثمار في جهة الشرق محور لقاء اقتصادي مغربي إماراتي جمال سيف الجروان يتوسط كل من عمر حجيرة (يمينا) ومحمد الصابري

عقدت، مساء يوم الاثنين 17 يناير 2022، الجلسة الاقتصادية المغربية الإماراتية في موضوع: "آفاق الاستثمار في جهة الشرق"، وذلك عن بعد عبر التناظر المرئي؛ وشارك فيها من الجانب الإماراتي جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومن الجانب المغربي عمر حجيرة، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الشرق، ومحمد الصابري المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق، بحضور ناصر عياد، مستشار اقتصادي مكلف بالتواصل مع مسؤولي قطاع الاستثمارات الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد الهرد، مدير قناة الشرق "تي في".

 

وأعطى عمر حجيرة للمستثمرين الإماراتيين نظرة موجزة وشاملة حول جهة الشرق كوجهة واعدة للاستثمار ومنطقة غنية بالثروات الطبيعية وكذا موقعها الاستراتيجي.

 

من جانبه قدم محمد الصابري، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق، فرص الاستثمارات في جهة الشرق والبنيات التحتية التي تتمتع بها المنطقة الشرقية للمملكة، وكذا التحفيزات والعروض التي يتميز بها قطاع الاستثمارات بجهة الشرق.

ونوه المسؤول الإماراتي على قطاع الاستثمارات الخارجية، بما يزخر به المغرب من مؤهلات وبنيات تحتية ومنها جهة الشرق التي تنعم بفرص استثمارية جيدة في عدة مجالات، ثم أعطى نظرة شاملة عن قطاع الاستثمارات الخارجية وأرقام مهمة عن حجم الاستثمارات في دول العالم، ومنها المملكة المغربية.

 

وأعرب الأمين العام عن تطلعاته إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المشترك، وفتح قنوات جديدة للشراكة الفاعلة بين الشركات من كلا الجانبين، متمنياً أن يسهم اللقاء في تحقيق المزيد من النمو والتطور في العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بما يحقق آمال وتطلعات البلدين ولاسيما أن هنالك العديد من الفرص التي تضمنتها الرؤية المستقبلية للبلدين الشقيقين.

 

وتم الاتفاق، في الختام، على مواصلة العمل معا من أجل مستقبل واعد لقطاع الاستثمار في جهة الشرق، وتم توجيه دعوة للجانب المغربي لزيارة الإمارات العربية المتحدة...