الاثنين 23 مايو 2022
رياضة

تعرف على خصم المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس أفريقيا

تعرف على خصم المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس أفريقيا المنتخب المغربي
إنتهت المباراة التي جمعت منتخب الكاميرون بالرأس الأخضر على أرضية ملعب "بول بيا"، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا2021 بالتعادل 1-1.
وتمكنت الكتيبة الكاميرونية من إنهاء الشوط الأول متقدمة في النتيجة، عبر هدف حمل توقيع "الهداف" فانسون أبو بكر في الدقيقة الـ39 من عمر المواجهة.
وفي الشوط المباراة الثاني، عادت الرأس الأخضر لأجواء المواجهة بهدف حمل توقيع غاري رودريغيز في الدقيقة الـ53، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
وفي المباراة الثانية عن ذات المجموعة، حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة منتخب بوركينا فاسو بـإثيوبيا، حيث سجل للأول سيريل بايالا في الدقيقة الـ24 وعادل للثاني جيتانيه جيبيتو في الدقيقة الـ51 من ضربة جزاء.
وبذلك، ضمن منتخب الكاميرون صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، يليه بوركينا فاسو بأربع نقاط، بينما حسم الرأس الأخضر تأهله بنسبة "كبيرة" كصاحب أفضل مركز ثالث، بينما غادر منتخب إثيوبيا المسابقة برصيد نقطة واحدة.
وإذا أنهى المنتخب المغربي الدور الأول في الصف الأول، فإنه سيواجه الرأس الأخضر.أما في حالة الهزيمة أمام الغابون و احتلال الصف الثاني، فإنه سيلتقي منتخب بوركينافسو.