الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

الاتحاد النقابي للموظفين بوجدة ينتخب سليمان قلعي كاتبا جهويا

الاتحاد النقابي للموظفين بوجدة ينتخب سليمان قلعي كاتبا جهويا صورة جماعية للمشاركين في المؤتمر التأسيسي للاتحاد النقابي للموظفين

انعقد يوم الأحد 16 يناير 2022، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة، المؤتمر التأسيسي للاتحاد النقابي للموظفين، تحت الإشراف المباشر لرئيسة الاتحاد النقابي للموظفين، سميرة الرايس، بحضور موظفي وموظفات مختلف مدن وأقاليم الجهة الشرقية الذين يشملهم نظام الوظيفة الأساسية.

 

وأكد سليمان قلعي، في كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر، على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد النقابي للموظفين في الدفاع أولا، عن الوظيفة العمومية وعدم إتاحة الفرصة لتفكيكها وتفتيتها؛ وثانيا، لتحصين مكتسبات الموظفين والموظفات.

 

من جهتها أشارت سميرة الرايس، في كلمتها، إلى أن انبعاث الاتحاد النقابي للموظفين له أهمية قصوى بالنظر إلى حساسية المرحلة ودقتها المتميزة بالهجوم الشرس على الوظيفة العمومية، مضيفة بأن الاتحاد تعرض للتضييق في عدة مناسبات منذ ستينات القرن الماضي.

 

وعبر جمال احمادة، الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل، في كلمته، عن الأخطار المحدقة بالوظيفة العمومية وعن وجوب التكتل والوحدة لمواجهة مختلف التحديات والمناورات الهادفة الى تفكيك الوظيفة العمومية وتسليعها وتبضيعها.

 

وانتهز المؤتمرون الفرصة لتكريم بعض الوجوه النقابية والحقوقية، ومنهم محمد علاي على وجه التحديد الوجه الحقوقي والنقابي البارز بمدينة وجدة؛ لتختتم أشغال المؤتمر بانتخاب لجنة إدارية للاتحاد وسليمان قلعي كاتبا جهويا للاتحاد النقابي للموظفين بالجهة الشرقية...