الاثنين 23 مايو 2022
مجتمع

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الأربعاء

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.
 
وستنتشر سحب منخفضة كثيفة، ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا بكل من سواحل المحيط الأطلسي والسهول الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء صافية بباقي أنحاء المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، جنوبية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، بينما ستكون شمالية أو متقلبة الاتجاه فيما تبقى من الأرجاء، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص واحد درجة و5 بمرتفعات الأطلس، وبين 4 درجات و10 في كل من الريف، المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، و بين 10 درجات و17 بالسايس، الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية.

وستكون بين 15 درجة و19 فيما تبقى من المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة العليا  بين 11 درجة و17 بمرتفعات الأطلس، ومابين 15 درجة و21 بالريف، اللوكوس، الغرب والمنطقة الشرقية، وبين 20 درجة و25 بالسايس، الواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس، المناطق الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد. وستكون بين 25 درجة و33 داخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وبين طانطان والداخلة، وهائجا الى قوي الهيجان خلال الصباح بين العرائش والصويرة.