الخميس 7 يوليو 2022
اقتصاد

سيدي البرنوصي.. اتفاقية تجمع منصة الشباب مع "لابيل في"(مع فيديو)

 
سيدي البرنوصي.. اتفاقية تجمع منصة الشباب مع "لابيل في"(مع فيديو) لحظة توقيع اتفاقية الشراكة، بين عمالة سيدي البرنوصي ومنصة الشباب و "لابيل في"
على هامش الملتقى 12 للتشغيل الذي تنظمه كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع، يشراكة مع منصة الشباب سيدي البرنوصي. تم يوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021، بمقر عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، توقيع اتفاقية شراكة، بين العمالة ومنصة الشباب سيدي البرنوصي- مبادرات، ومجموعة "لابيل في".
وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها بين نبيل خروبي، عامل عمالة سيدي البرنوصي، وبشرى بالموفق، رئيسة جمعية دعم وتسيير منصة الشباب سيدي البرنوصي- مبادرات، وأحمد عبو، مدير الموارد البشرية لمجموعة "لابيل في" إلى توفير فرص الشغل والإدماج المهني للطلبة والشباب بمجموعة "لابيل في".
كما ستنظم دورات تكوينية للطلبة المستفيدين، بين 23 و24 دجنبر 2021 وعقد لقاءات مع الشركات والأبناك مع الطلبة من أجل مقابلات عمل مباشرة برحاب المنصة.
ويأتي هذا الملتقى في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع التشغيل، حيث قرر منظمو هذا الملتقى أن يجعلوا من بين أهداف هذه المحطة تسهيل التواصل بين الشباب الباحثين عن العمل والمقاولات المشغلة، مع الإبقاء على الهدف الأساسي هو مواكبة الشباب خلال خطواتهم الأولى نحو ميدان الشغل والمقاولة.
وستكون عدد من المقاولات في مجالات مختلفة حاضرة خلال الملتقى، للتنقيب عن الكفاءات الباحثة عن فرص شغل وتقديم الإجابة على أسئلة الزوار، كما ستكون فرصة مواتية للشباب من أجل عرض طلباتهم واستفساراتهم. وذلك مع مشغلين ومختصين من أجل الإدماج المهني للشباب.
إلى جانب ورشات عمل لتقديم نماذج لمقابلات الشغل، وموائد مستديرة لمناقشة مشاكل التشغيل مع مهنيين في مجال الموارد البشرية، وتقديم نماذج وقصص وشهادات حية لشباب استطاعوا الحصول على وظائف خلال النسخ السابقة للمعرض.