الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

كأس العرب: احصائيات الدور الأول من دور المجموعات

كأس العرب: احصائيات الدور الأول من دور المجموعات منتخب المغرب الأول في الهجوم والدفاع
أسدل الستار يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2021 بدولة قطر على مباريات دور المجموعات من كأس العرب بتأهل كل من المنتخبات التي احتلت المرتبة الأولى والثانية عن مجموعتها:

ـ المجموعة الأولى: قطر (المرتبة 1) ب 9 نقط وعمان (المرتبة 2) ب 4 نقط.
ـ المجموعة الثانية: تونس (المرتبة 1) ب 6 نقط والامارات (المرتبة 2) ب 6 نقط.
ـ المجموعة الثالثة: المغرب (المرتبة 1) ب 9 نقط والأردن (المرتبة 2) ب 6 نقط.
ـ المجموعة الرابعة: مصر (المرتبة 1) ب 7 نقط والجزائر (المرتبة 2) ب 7 نقط.

أجريت خلال هذه الدورة العاشرة من كأس العرب بقطر 24 مباراة انتهت ب 20 انتصار و4 تعادلات و20 خسارة، سجل 61 هدف منها 11 من ضربة جزاء، في حين ضاعت ضربة جزاء واحدة لم يفلح في تسجيلها لاعب المنتخب السوداني محمد عبد الرحمان يوسف امام منتخب الجزائر، صنف منتخب المغرب كأقوى هجوم (9 أهداف) وأفضل دفاع (0 هدف). منتخبا قطر والمغرب حصلا على العلامة الكاملة بالانتصار في ثلاثة مقابلات.

تم توزيع 56 بطاقة صفراء و12 بطاقة حمراء على اللاعبين من طرف الحكام الذين أداروا مباريات الدور الأول، تحصل لاعبو منتخبات مصر السعودية وموريتانيا على أكبر عدد من البطاقات الصفراء 6، منتخب السودان تلقى أكبر عدد من البطاقات الحمراء 3، لم يحصل منتخبا المغرب والأردن الا على 2 بطاقة صفراء وهو اقل عدد في الدور الأول من البطولة.

يوجد على لائحة الهدافين: سيف الدين الجزيري(تونس) وتامر صيام (فلسطين) ب 3 أهداف متبوعا بكل من يزن النعيمات(الأردن) وبدر بانون وعبدالاله الحافظي (المغرب) ب 2 أهداف.

مباريات ربع النهاية تجرى يومي الجمعة 10 دجنبر ما بين: تونس ـ سلطنة عمان وقطرـ الامارات. أما يوم السبت 11 دجنبر سيقابل مصرـ الأردن والمغرب ـ الجزائر، وفي دور نصف النهائي، سيقابل الفائز من مواجهة (مصر ـ الأردن) الفائز من مواجهة (تونس ـ سلطنة عمان)، بينما سيواجه الفائز من مواجهة (قطر ـ الإمارات) الفائز من مواجهة (المغرب ـ الجزائر). فلمن سيبتسم الحظ للعب المباراة النهائية يوم 18 دجنبر 2021 والفوز بالكأس العربية؟؟؟