الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

إقرأ تفاصيل مذكرة تفاهم بين وسيط المملكة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية

إقرأ تفاصيل مذكرة تفاهم بين وسيط المملكة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية محمد بنعليلو وسيط المملكة، وتاتيانا موسكالكوفا المفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية
تم الثلاثاء 7 دجنبر 2021 توقيع مذكرة تفاهم، عبر تقنية التناظر المرئي، بين كل من محمد بنعليلو وسيط المملكة وتاتيانا موسكالكوفا المفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية، والتي تؤسس لأرضية عمل بين الطرفين في المجالات ذات الأهداف المشتركة.
ومن بين ما تسعى إليه مذكرة التفاهم هو تبادل التجارب والخبرات التي راكمتها كل مؤسسة في مجالات اهتماماتهما ذات الصلة بالدفاع عن الحقوق ودعم حكامة الأداء الإداري، هذا بالإضافة إلى العمل على معالجة الطرفين لشكايات وتظلمات مواطني كلا البلدين، والانخراط في أنشطة تكوينية مشتركة.
وفي معرض كلمته بهذه المناسبة، أكد وسيط المملكة أن هذه المبادرة جاءت تجسيدا لرغبة الطرفين في وضع إطار مرجعي لتعاون بناء في المجالات ذات الأهداف المشتركة وتشجيع التواصل فيما بينهما بما يساهم في تبادل الأفكار والممارسات الجيدة، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار الشبكات الإقليمية المتخصصة، معتبرا أن هذه الخطوة تشكل قيمة مضافة لتعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين البلدين.
هذا، وعبر كل من وسيط المملكة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان عن استعدادهما لوضع الآليات العملية لتفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم بما ينسجم مع اهتمامات وانشغالات المؤسستين.
كما اتفق الطرفان على بذل الجهود لتحقيق أهداف هذه المذكرة، والحرص على تحقيق فعالية واستدامة مخرجاتها بما يخدم الدفاع عن حقوق الأفراد بصفة عامة والحقوق الاتفاقية للمواطنين على الخصوص، ويطور من مجال الوساطة المؤسساتية.