الأحد 22 مايو 2022
كورونا

اشتباه بإصابة مغاربة بالمتحور "أومكيرون"، وهذه نتائج التحاليل

اشتباه بإصابة مغاربة بالمتحور "أومكيرون"، وهذه نتائج التحاليل صورة من الأرشيف

ذكرت بعض المصادر، أن نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها مواطنون مغاربة، بمنطقة الكركرات، جنوب المملكة، مساء الأربعاء 1 دجنبر 2021، أثبتت إصابتهم بمتحور فيروس كورونا المعروف بـ "دلتا"، بعدما كان يُشتبه في إصابتهم بالمتحور الجديد "أومكيرون".

 

وبحسب ما أورده موقع "360"، فإن عيّنات 13 شخصا على الأقل أُرسلت إلى معهد باستور بالدار البيضاء، من أجل إخضاعها للتدقيق المخبري، ليتم الحسم في الأخير بأن المواطنين، المشتبه في إصابتهم بـ"أوميكرون" سلفا، يحملون متحور "دلتا" الناتح عن الفيروس التاجي.

 

وأضاف المصدر نفسه، أن الحالات الصحية للأفراد المعنيين مستقرة، وهم الآن يخضعون للبروتوكول العلاجي، الذي تُمليه وزارة الصحة، بمستشفى الحسن الثاني في مدينة الداخلة.

 

وكانت السلطات الصحية بجهة الداخلة - وادي الذهب، الواقعة في الأقاليم الصحراوية المغربية، قد اشتبهت في إصابة 13 مواطنا مغربيا على الأقل بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد "أوميكرون"، بعضهم حلّوا بالبلاد عبر المعبر الحدودي الكركرات يوم الثلاثاء 30 نونبر 2021.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19 كانت قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 29 نونبر 2021 في الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة...