الأحد 28 نوفمبر 2021
مجتمع

اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء...جمعية التحدي تنضم إلى مبادرة سفارة هولاندا 

اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء...جمعية التحدي تنضم إلى مبادرة سفارة هولاندا 
تخليدا لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يوافق الخميس 25 نونبر2021، ومساهمة منها في حملة 16 يوم الأممية لمناهضة العنف المبني على النوع، أكدت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة انضمامها للمبادرة التي أطلقتها سفارة هولاندا بالرباط "تلوين الأظافر بالبرتقالي".

وأضافت الجمعية في بلاغ لها، أن هذه المبادرة  تستمد تحديدا قوتها من بساطتها، إذ تسعى إلى تحويل نشاط إنساني روتيني وقليل التكلفة، إلى أداة لإلقاء الضوء والتنديد  بواحد من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم.

وسطرت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، برنامجا متنوعا من أجل إنجاح المبادرة، تروم من خلاله، المزيد من التعبئة في صفوف المواطنات والمواطنين من أجل التوعية والتحسيس بالظاهرة وآثارها السلبية، كما تسعى لإشراك ثلة من المؤثرات/المؤثرين و والفنانات/الفنانين سواء عبر المشاركة المباشرة قي حملات طلاء الأظافر الجماعية التي ستنظمها الجمعية، أو عبر شهادات وتصريحات تندد بالعنف الموجه ضد النساء. 

وسيتم كذلك إحداث "هاشتاغ" خاص بالحملة من أجل زيادة التفاعل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع المبادرة، فضلا عن مجموعة من الوسائل المبتكرة التي ستعد بالمناسبة من أجل تسهيل التواصل، فبالإضافة إلى الملصقات، المنشورات والمطويات سيتم إنجاز كبسولات تحسيسية، ستعرض جميعها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.