الثلاثاء 25 يناير 2022
مجتمع

نقابة تلزم شكيب بنموسى للبت في الملفات العالقة

نقابة تلزم شكيب بنموسى للبت في الملفات العالقة شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
انعقد بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الثلاثاء 23نونبر2021، لقاء ترأسه وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، بحضور النقابات الأكثر تمثيلية.
ونقلت النقابة الوطنية للتعليم CDT، خلاله احتجاجها بخصوص الانفراد وعدم الاشراك في القرارات التي تهم الولوج للتدريس، حيث طالبت خلال نقطة نظام، بالتراجع عن ما أسمته النقابة بالإجراءات الاقصائية في حق شريحة كبيرة من حاملي الشهادات المعطلين،  وعلى رأسها تحديد السن واشتراط انعدام علاقة شغل بالقطاع الخاص، الأمر الذي لم يلق تجاوبا من طرف الوزير ، حسب البيان الذي توصلت "انفاس بريس" بنسخة.
 وتطرقت النقابة خلال اللقاء للملفات المطلبية للشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها، وفي هذا الصدد التزمت الوزارة بتقديم مراسيم الملفات الجاهزة يوم الاثنين 29 نونبر2021، من أجل الإطلاع على صيغتها النهائية. 
ويضيف بيان النقابة ، أنه بخصوص ملف التعاقد ، فقد تم الاتفاق على عقد اجتماع خاص حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يوم الأربعاء 1دجنبر2021، بين النقابات  والوزارة وممثلي المعنيين بالأمر.
 وبشأن النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية أكد بيان النقابة على مواصلة النقاش من حيث انتهى إليه سابقا، وذلك في بداية يناير المقبل، مع تحديد سقف زمني لإخراج مسودة نهائية، مع تحديد اجتماع مقبل يحضر الوزير يوم الثلاثاء 7نونبر2021.