الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

الإبراهيمي: هذه أهداف مجموعة الوطن للجميع

الإبراهيمي: هذه أهداف مجموعة الوطن للجميع أحمد الإبراهيمي
من بين الأشياء التي يمكن أن تساهم في تنمية أي بلاد في العالم هو جمع شمل الطبقة المثقفة لطرح الأفكار والمقترحات، وهو الأمر الذي قام به مجموعة من الفعاليات داخل المغرب وخارجه في سنة 2019 حيث تم تأسيس مجموعة أطلقوا عليها إسم " مجموعة الوطن للجميع".

وقال أحمد الإبراهيمي، الذي أشرف على تأسيس هذه المجموعة في 2019 في تصريح ل" أنفاس بريس" "بعد ملاحظة التشتت التي تعرفه الطبقة المثقفة في المغرب جاءت فكرة تأسيس مجموعة تظم العديد من الوجوه من مشارب مختلفة ونخب سياسية من اليمين واليسار".

وأكد أن من بين أهداف هذه المجموعة مناقشة وتبادل الآراء والأفكار حول جميع المواضيع التي تهم هموم المواطن المغربي والرفع من المستوى المعرفي الفكري والخروج باقتراحات تهدف إلى الرقي بالمستوى المعيشي لكافة أطياف المجتمع المغربي تحت شعار الله الوطن الملك.  

وحددت المجموعة العديد من الضوابط لأعضائها، ومن بينها أنه يجب على كل عضو داخل المجموعة أن يحافظ على مقدساتنا الدينية والوطنية، وأن يتمسك بالأخلاق الحسنة ومراعاة المصلحة الوطنية وأن يحترم المشرفين على المجموعة، ويحترم الآخرين وأن يحترم كل رأي هدفه الإصلاح.

وعدم نشر الاشياء التي تخل بالحياء أو فيديوات أو صور تمس بكرامة وحرية الآخرين، ولإدارة المجموعة الحق في إيقاف موضوع أو نقاش أو حوار ليس من أهداف المجموعة.