الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

النقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص تعلن عن فتح حساب لمساعدة الأطباء الذين يوجدون في وضعية صعبة

النقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص تعلن عن فتح حساب لمساعدة الأطباء الذين يوجدون في وضعية صعبة الدكتور بدر الدين الداسولي
 في غياب تفعيل القوانين والمراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية والاجتماعية على أرض الواقع، فإن أطباء القطاع الخاص يعانون الأمرين ومعرضين للهشاشة والتهلكة عند إصابتهم بالمرض؛ هذا ما أوضحه بيان أخير للنقابة الوطنية للأطباء الأحرار الذي يشهد فيه أن هؤلاء الأطباء تطوعوا من أجل التصدي لوباء كورونا وضحوا بأنفسهم من أجل تقديم العلاجات للمواطنين بكل تفان ومسؤولية  بل  تعرض العديد منهم  إلى الإصابة بهذا الوباء حتى فاق عدد الوفيات منهم  ثمانين طبيب.
  
وأبرز البيان الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه أن من  بين هؤلاء الأطباء، من  ضحى بمناصب مغرية  في الدول الغربية وما يرافقها من تغطية صحية وتقاعد مريح قدمتها لهم هاته الدول من أجل استقطاب الأطباء المغاربة،  إلا أنهم  يضيف البيان وإحساسا منهم بروح الوطنية، فضلوا الرجوع إلى بلدهم من أجل مد يد العون وتقليص الجصاص المهول في عدد الأطباء بالبلاد؛ لكن يردف البيان صدمة هؤلاء الأطباء كانت قوية وشعروا بالغبن بحيث عندما يصابون بمرض عضال مثل كورونا، لا يجدون من يقف بجانبهم لكي  يسددوا حتى  مصاريف العلاج. وهذا الأشكال هو العائق الأساسي الذي أصبح  يقف ضد عودة الأطباء الذين يشتغلون في المهجر.  
  
وأمام عدم المبالاة  بمعاناة أطباء القطاع الخاص الذين يوجدون في وضعية صعبة والتأخير الذي يعرفه تنزيل التغطية الصحية على أرض الواقع.
دعا رئيس النقابة  الوطنية للأطباء الأحرار الدكتور داسولي بدر الدين في نفس البيان كافة الأطباء بالتحلي بروح المسؤولية والتضامن في إطار الزمالة وما ينص عليه الضمير المهني وقسم هيبوكرات من أجل مساعدة الأطباء المتضررين وذلك  بالتبرع بقدر مالي على الحساب البنكي التالي:
  
 013 780  01401 2000530055 48