الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

من بين 6 مرشحين.. من سيفوز بصفقة المدينة الذكية بالداخلة؟

من بين 6 مرشحين.. من سيفوز بصفقة المدينة الذكية بالداخلة؟ جانب من اجتماع توقيع اتفاقية مشروع المدينة الذكية بالداخلة
تأهل 6 مرشحين من بين أكثر من 30 مهندسا معماريا قدموا مشاريعهم لبناء القطب الحضري الجديد المدينة الذكية بالداخلة. 
وعقد اجتماع بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، ترأسه الوالي إلى جانب مدير مجموعة العمران ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب يوم الاثنين 8 نونبر 2021 بالداخلة، أسفر عن توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة العمران والمجموعة ذات النفع الاقتصادي التي تضم في عضويتها المنعشين العقاريين الخواص المنخرطين في مشروع هذه الاتفاقية التي تعتبر حلقة جديدة في عقد المبادرات المعتمدة من قبل مجموعة العمران لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ويقع القطب الحضري الجديد، على مساحة ما يقرب من 275 هكتارًا، كانت موضوع مباراة تنافس ضمنها عدد من المهندسين المعماريين، مشروع وهو يروم المساهمة في تعبئة استثمارات عمومية وخاصة كبيرة، وكذا إحداث عدد من فرص العمل في كل من مرحلة التهيئة والتطوير. ومن ناحية أخرى سيسمح هذا المشروع الكبير بمساهمة عدد من الفاعلين الاقتصاديين المحليين في مشاريع الاستثمار والتطوير التي سيوفرها، ومن ناحية أخرى سيسمح هذا المشروع بمساهمة عدد من الفاعلين الاقتصاديين المحليين في مشاريع الاستثمار والتطوير التي سيوفرها..
وسيتم إعداد التصميم الرئيسي للمشروع من قبل المجموعة ذات النفع الاقتصادي بتشاور مع مجموعة العمران وعرضه على المصالح المعنية قصد الموافقة عليه.