الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

البيضاء.. مسابقة لدعم الابتكارات لمواجهة تحديات الطاقة في إفريقيا

البيضاء.. مسابقة لدعم الابتكارات لمواجهة تحديات الطاقة في إفريقيا جانب من اللقاء
تواصل "مجموعة الكهرباء الفرنسية" التي تلعب دورًا رئيسيًا في حلول تحويل الطاقة والكهرباء في إفريقيا تنظيم مسابقة "EDF Pulse Africa" ​​ في المغرب يوم الخميس 4 نوفمبر 2021، وذلك بعد جنوب إفريقيا، لكاميرون وساحل العاج.
 
وتهدف هذه المسابقة إلى دعم الابتكارات الواعدة في القارة من أجل مواجهة تحديات الطاقة الحالية في إفريقيا والمساهمة في تنميتها الاقتصادية كجزء من هذه المرحلة المغربية التي تم تنظيمها بالاشتراك مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تم اختيار 6   شركات  ناشئة  تشارك في إنتاج الطاقة خارج الشبكة أو الخدمات الكهربائية أو وصول إلى المياه.
 
وسييمثل الفائز من المغرب في هذه المرحلة سيمثل في النهائي الذي سيقام يوم 2 ديسمبر 2021 في باريس. خلال الفترة الأخيرة سيتمكن 3 فائزين من الفوز بما يصل إلى 15000 يورو  والانضمام إلى "EDF Pulse Africa Factory"..
 
ويذكر أن "مجموعة الكهرباء الفرنسية"موجودة منذ 50 عامًا في أكثر من 14 دولة أفريقية. ففي المغرب  تدعم المجموعة طموحات في مجال التحول في مجال الطاقة من خلال التدخل في مشاريع الطاقة المتجددة الكبرى مثل مشروع تازة للرياح (87 ميجاوات) قيد الإنشاء ومن خلال تقديم حلول مبتكرة للقطاع الصناعي والثالث لدعم إزالة الكربون. كما تلعب المجموعة  دورًا رئيسيًافي تحول الطاقة وهي شركة طاقة متكاملة  موجودة في جميع الأعمال: الإنتاج والنقل  والتوزيع والتجارة ومبيعات وخدمات الطاقة.