الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

"سبيد تيست": أسرع شبكة للانترنت النقال من نصيب اتصالات المغرب

"سبيد تيست": أسرع شبكة للانترنت النقال من نصيب اتصالات المغرب يحتل المغرب المرتبة 66 في ترتيب البلدان التي لديها أسرع شبكة للهاتف المحمول
حافظت اتصالات المغرب على مكانتها كأول فاعل اتصالات في سرعة شبكة الانترنت النقال بالمغرب، خلال الربع الثالث على التوالي في 2021، محققة 56.99 نقطة، وذلك وفق آخر تقرير نشرته شركة SpeedTest Intelligence.
وخلال هذه الفصول الثلاثة الأولى، حافظت أيضا اتصالات المغرب على ريادتها من حيث درجة الاتساق ، محققة أعلى درجة في المملكة خلال الربع الثالث إذ حصلت على نتيجة 90.9٪ .
وتعد درجة الاتساق هي المقياس المستخدم لتحديد شبكات النطاق العريض الثابتة أو شبكات الهاتف المحمول التي توفر جودة ثابتة للخدمة. كلما زادت درجة الاتساق لمشغل الاتصالات ، كلما استفاد المستخدم بشكل أفضل من أداء وجودة الإنترنت.
هذه الشهادة الدولية هي ثمرة الجهود المتعددة التي بذلتها اتصالات المغرب فيما يتعلق بالاستثمارات في البنية التحتية ومنصات الشبكات.
أما على الصعيد الدولي، فيحتل المغرب المرتبة 66 في ترتيب البلدان التي لديها أسرع شبكة للهاتف المحمول (من إجمالي 138 دولة) ، حسب التقرير الذي أنجزته SpeedTest Intelligence.