الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

"ميد"..المنصة الطبية لتحديد المواعيد إلكترونيا تحل بالمغرب

"ميد"..المنصة الطبية لتحديد المواعيد إلكترونيا تحل بالمغرب تعتمد الخدمات الصحية الرقمية على استعمال معطيات المرضى الشخصية
بعد نجاحها الأول في تونس، اختارت المقاولة الناشئة "ميد MED" المغرب كمحطة جديدة لتعزيز تموقعها في السوق الإفريقية، وذلك للاستجابة للحاجيات المتعددة للزبائن في تحسين وتسريع الولوج إلى الخدمات الصحية.
تتجلى مهمة هذه المقاولة الناشئة في رقمنة عقلنة مسار العلاج بغرض تبسيط عمل المهنيين اليومي من جهة وتحسين ولوج المرضى للعلاج من جهة أخرى، من خلال تشكيلة خدمات موضوعة رهن إشارة الزوار مجانا.
سعيا لبلوغ هذا الهدف، تزود منصة "ميد" الممارسين بمذكرة تتيح هيكلة أفضل لتنظيم جدولهم الزمني. بالنسبة للمرضى، تمكن البوابة الإلكترونية من تحديد مواعيد عبر الانترنت.
منصة med.ma هي أيضا صفحة إعلامية صحية نشرت آلاف المقالات والأشرطة المصورة أنجزها أطباء من اختصاصات مختلفة باللغتين العربية والفرنسية.  يتوفر الفرع المغربي على طاقم يضم 20 موظفا مكونا ويعتزم خلال الأسابيع المقبلة توظيف أربعين شخصا إضافيا مؤهلا.
الميزة الرئيسية التي تتمتع بها منصة "ميد" هي الاستشارة عن بعد، حيث يمكن للمرضى طرح أسئلتهم عبر الانترنت مجانا على أكثر من 4.000 طبيب من جميع الاختصاصات وتنشر الأجوبة فيما بعد على الموقع الإلكتروني.
أخيرا، تعتمد الخدمات الصحية الرقمية على استعمال معطيات المرضى الشخصية وبالتالي تخضع معالجة هذه المعطيات للترخيص المسبق من الشخص المعني ومن هيئات الرقابة.
بالنسبة للمنصة، يعد احترام الحياة الشخصية وسلامة المعطيات ذات الطابع الشخصي من بين الأولويات. في هذا الصدد، تتبع هذه المنصة حاليا مسطرة الحصول على شهادة 27001 التي تعتبر المعيار الأدق في مجال حماية المعطيات الصحية.