الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

وجدة..فدرالية مستغلي رخص سيارات الأجرة تنظم لقاء تواصليا.. لهذه الأسباب

وجدة..فدرالية مستغلي رخص سيارات الأجرة تنظم لقاء تواصليا.. لهذه الأسباب غابت عن اللقاء التحسيسي المديرية الجهوية للضرائب رغم توجيه دعوة رسمية
تحت شعار التوعية سبيلنا لبلوغ الأهداف المنشودة؛ نظم فرع الفدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الاجرة بوجدة عشية يوم الجمعة 22 أكتوبر2021، بمركز الدراسات والبحوث الانسانية بوجدة، لقاء تحسيسيا وتوعويا لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالجهة الشرقية.
أطرت هذا اللقاء المندوبية الجهوية للضمان الاجتماعي التي قدم ممثلها عرضا مستفيضا حول الورش الكبير المتعلق بتعميم التغطية الصحية والحماية الاجتماعية، وذكر في هذا الصدد بالجدول الزمني الذي تعهدت به الحكومة بتنفيذ التزاماتها حيث حددت كحد اقصى مطلع سنة 2025 للاستفادة من جميع خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كالتقاعد والتعويض على الاطفال وقبل ذلك التأمين الاجباري عن المرض وذكر في الان ذاته بالمعيقات التي تحول دون أجرأة ذلك في اسرع وقت لكونه مرتبط بتنزيل المراسيم التطبيقية.
الجانب الثاني تم تخصيصه لاستفسارات مهنيي سيارات الاجرة وعلاقة ذلك بطبيعة الاجراءات البيروقراطية التي تحول دون تمكين مهنيي سيارات الاجرة من الاستفادة من برنامج انطلاقة الخاص بدعم المقاولات الصغرى وفي معرض رده على ذلك اجاب مسؤول البنك الشعبي بان دراسة الملفات تتطلب التمحيص وتستوجب الدقة قبل الموافقة عليها مذكرا في الان ذاته على ان العديد من الملفات تدرس على المستوى المركزي ومبديا استعداده لتقديم الدعم اللازم قصد الاسراع بمعالجة الملفات.
موضوع آخر، استأثر باهتمام الحاضرين يتعلق بطريقة التعويض عن حوادث السير سواء كانت مدنية او مبنية على التراضي.
وغابت عن اللقاء التحسيسي المديرية الجهوية للضرائب رغم توجيه دعوة رسمية لها لتقديم توضيحاتها بخصوص المساهمة المهنية الموحدة ثم المركز الجهوي للاستثمار الذي وجهت له الدعوة دون ان يقدم مبررا عن الحضور.
وتنفيذا لبرنامجها تعتزم الفدرالية تنظيم يوم دراسي يتمحور حول السلامة الطرقية والحد من حوادث السير.