الخميس 9 ديسمبر 2021
منوعات

فوائد ونصائح غذائية لخسارة الوزن الزائد بماء الباذنجان

فوائد ونصائح غذائية لخسارة الوزن الزائد بماء الباذنجان
عند إتباع حمية غذائية، كلّنا نريد الحصول على النتائج السريعة والتحرّر من الكيلوغرامات الزائدة. وبالطبع هناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على ذلك، منها ماء الباذنجان لحرق الدهون والتخلص منها.
فالباذنجان يُعتبر من الخضار الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة بكثر للصحة، والتي لا تكثر فيها السعرات الحرارية مما يجعله من المواد الغذائية المناسبة للرجيم.
 
فوائد ماء الباذنجان لحرق الدهون في الجسم

- يحتوي ماء الباذنجان على نسبة عالية من الألياف التي من المعروف أنّ دورها مهم جداً في إنقاص الوزن، وذلك لأنّها تعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة من الوقت وتحدّ من كمية الأطعمة المستهلكة.
- ماء الباذنجان لا يحتوي على الذهون، وبالتالي تشعرون بالامتلاء دون اضافة أي سعرات حرارية عالية إلى نظامكم الغذائي اليومي.
- يعمل ماء الباذنجان كمدرّ مثالي للبول، وبالتالي فإنّه يحدّ من احتباس السوائل في الجسم ما يعني التخلّص من الوزن الزائد الناتج عن ذلك.

طريقة تحضير ماء الباذنجان وشربه:

- اغسلي حبّة باذنجان جيداً، وبعدها أزيلي القشرة الخضراء في أعلى حبّة الباذنجان وقطّعيها لمربعات متوسطة الحجم.
- ضعي الباذنجان المقطع في قدرٍ صغير على النار وزيدي معها لتر من المياه المعدنية.
- يُتيح لك ماء الباذنجان إضافة بعض المواد الغذائية التي بدورها أيضاً تُفيد في حرق الدهون منها الليمون، الزنجبيل، القرفة والكمون، فإذا أردت ضيفي من هذه المكونات مع الباذنجان أثناء غليها.
- بعد التأكد من أنّ ماء الباذنجان أصبح جاهزاً، إنتظري قليلاً ليبرد قبل وضعه في زجاجة نظيفة. أو أتركيه لليلة كاملة قبل شربه لحرق الدهون بطريقة أسرع.
- احرصي على شرب ماء الباذنجان قبل أو بعد الوجبات الغذائية خلال اليوم.