الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

"التحرش الجنسي" يتسبب في إقالة رئيس تحرير أقوى صحيفة مؤثرة في ألمانيا

"التحرش الجنسي" يتسبب في إقالة رئيس تحرير أقوى صحيفة مؤثرة في ألمانيا يوليان رايشلت
أفادت تقارير إعلامية أن "يوليان رايشلت" رئيس تحرير صحيفة "بيلد" الشعبية والمؤثرة في ألمانيا قد أقيل من منصبه بعد اتهامه بـ "سوء استخدام سلطاته ودخوله في علاقات عاطفية مع صحفيات تشتغلن في صحيفة (بيلد)". 
 
ووفقا للتحقيقات التي أجراها فريق من الصحفيين فلم يكن هناك "اتهام بالتحرش أو الإعتداء الجنسي" بحق رئيس تحرير ذات الصحيفة (يوليان رايشلت) لكنه بالفعل "أقام علاقات حب بالتراضي مع موظفات في صحيفة (بيلد) مقابل حصولهن على ترقيات ومزايا مهنية".
 
 وحسب موقع "دير شبيغل" الذي نشر مقاطع من التحقيق الذي أنجزه فريق من الصحفيين من دار نشر "إيبن"، فإن "رايشلت" كان "يمنح مواقع قيادية و أخرى تحتاج إلى مسؤولية عالية لفتيات لا يملكن الكفاءة ولا الخبرة، فقط لأنه على علاقة خاصة بهن".
 
 و وفق منشورات الموقع نفسه فإن إحدى الصحفيات التي حصلت على امتيازات بسبب علاقتها المقربة من رئيسها، "عانت من الضغط النفسي وتتلقى حاليا علاجا نفسيا."
 
قرار إقالة رئيس التحرير "رايشلت" فتحت النقاش ـ حسب تقارير إعلامية ـ في عدد من أهم الصحف الألمانية عن "أخلاقيات العمل الصحفي في المشهد الإعلامي الألماني وعن حدود الشخصي والمهني في العمل الصحفي، وعن الآليات التي ينبغي التفكير فيها لحماية الجسد الإعلامي من الممارسات اللا أخلاقية التي تضر بعمل الصحفيين".