الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

في عرس أسطوري.. الملياردير اليهودي المغربي "ياريف الباز" يجمع مشاهير عالم السياسة والمال بمراكش

في عرس أسطوري.. الملياردير اليهودي المغربي "ياريف الباز" يجمع مشاهير عالم السياسة والمال بمراكش ياريف الباز وفي الخلفية مشهد من أحد فنادق مراكش

أفادت مصادر جريدة "أنفاس بريس" في قطاع السياحة والفندقة من مدينة النخيل مراكش البهجة، أن منطقة "أﯕفاي" بضواحي عاصمة السياحة المغربية ستشهد خلال الأيام القليلة المقبلة، عرسا أسطوريا بمناسبة إعلان زواج الملياردير اليهودي المغربي "ياريف الباز" الحامل للجنسية الأمريكية، والذي يعتبر من كبار رجال الأعمال المؤثرين في اللوبي اليهودي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحسب مصادر الجريدة فإن الملياردير الشهير "ياريف الباز" يرتبط بشكل كبير ببلده الأم المغرب، وعلى هذا الأساس قرر أن يقيم حفل زفافه (عرس أسطوري) دعا إليه عددا كبيرا من أفراد عائلات رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين مثل هيلاري وبيل كلنتون وباراك أوباما وزوجته ومجموعة كبيرة من مشاهير عالم السينما والمال والأعمال لحضور حفل زفافه الذي سيقام بمدينة مراكش في غضون أيام.

 

وقد عرفت عدة شوارع بمدينة النخيل نهاية الأسبوع حركة سير ومرور مكثفة بالموازاة مع إنزال أمني مهم جدا، خصوصا على مستوى شارع محمد السادس، فضلا عن الحركة التي شهدها حي السلام (الملاح) الذي يستقطب عدة سياح و مدعوين وضيوف وزوار.

 

واعتبرت مصادر الجريدة أن حدث إقامة حفل زفاف الملياردير اليهودي المغربي "ياريف الباز" بمدينة مراكش هو حدث كبير ومهم، على اعتبار أن المدينة ستستقطب عدد هائل من المشاهير والفنانين والضيوف الأجانب.

 

في سياق متصل أشارت ذات المصادر إلى أن حدث (العرس الأسطوري) سيكون له ما بعده باعتبار أن المغرب قد بدأ يخرج من انعكاسات جائحة كوفيد التاسع عشر، على المستوى السياحي مما سيمكن القطاع من التعافي، خصوصا أن قدوم مشاهير من العيار الثقيل ومن مستوى رجال الأعمال والمال والفن والسينما سيمنح للجسد السياحي المغربي جرعات كبيرة من الحيوية والنشاط.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الأسبوع المنصرم كان قد حل النجم العالمي في كرة القدم البرتغالي "رولاندو" بمدينة مراكش، حيث خلفت زيارته نقاشا في أوساط العاملين بقطاع السياحة والفندقة على اعتبار أن الرجل يعشق مدينة سبعة رجال ويعتبرها وجهته المفضلة...