الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الحسين أزاز: الخبز لن يعرف أي زيادة.. وارتفاع سعر غاز البوتان سيؤثر على كلفة الإنتاج (مع فيديو)

الحسين أزاز: الخبز لن يعرف أي زيادة.. وارتفاع سعر غاز البوتان سيؤثر على كلفة الإنتاج (مع فيديو) الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات

قال الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب، إن أسعار غاز البوتان ستعرف ارتفاعا بنسبة تتراوح ما بين 10 و15 في المائة ابتداء من يوم الأحد 10 أكتوبر 2021، وذلك وفق بلاغ توصل به أرباب المخابز بالمغرب من شركة المحروقات المشرفة على توزيع غاز البوتان.

 

وأضاف الحسين أزاز، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن هذه الزيادة وفق طبيعة السوق تنعكس على كلفة الإنتاج وعلى باقي المطاعم والفنادق والمصانع الغذائية.

 

وشدد المتحدث نفسه على أن هذه الزيادة الصاروخية في السوق العالمية كانت وراء ارتفاع أسعار بيع الخبز المصنوع من القمح الصلب، ما يتطلب من المستهلك تفهم الأمر. ومن أجل طمأنة المواطنين فإن أسعار الخبز بسعر 1.20 درهم الذي تدعمه الدولة منذ الأزمة المالية الدولية سنة 2008، لم يعرف أي زيادة.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما يبين أن الزيادة ليست بإرادة المهنيين أن الخبز المصنوع من القمح اللين لم يعرف أي زيادة، على اعتبار أنه يندرج ضمن المواد التي تدعمها الدولة، ولفت في هذا الصدد إلى أنه بمجرد ارتفاع سعر القمح اللين في السوق العالمية فإن الدولة تعمل على دعم المستوردين حتى يصل إلى المطاحن والمخابز وفق ثمن معقول.

 

رابط الفيديو هنا