الخميس 2 ديسمبر 2021
جرائم

جزر الكناري.. تفكيك شبكة متهمة بالتزوير والتهجير السري

جزر الكناري.. تفكيك شبكة متهمة بالتزوير والتهجير السري وصول مهاجرين غير شرعيين إلى البر الإسباني
داهمت عناصر الحرس المدني في جزيرة تينيريفي في الكناري 10 عناوين مختلفة، وفككت شبكة إجرامية متهمة بالتزوير وثائق سفر، لتسهيل وصول مهاجرين غير شرعيين إلى البر الرئيسي الإسباني.
وتم القبض على ما مجموعه 16 شخصا من الجنسية السنغالية، 13 في تينيريفي واثنان في إيبيزا وواحد في جيرونا، جميعهم متهمون بارتكاب جرائم متعلقة بالانتماء إلى منظمة إجرامية، وارتكاب مخالفات ضد حقوق المواطنين، بالإضافة إلى تهديد الصحة العامة وتزوير الوثائق.
وذكرت مصادر إعلامية أن عناصر الحرس المدني الإسباني عثرت خلال العملية على أكثر من 20 جواز سفر مزورا، و46 ملفا متعلقين بتسوية أوضاع مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، وأكثر من 900 غرام من الكوكايين، وأكثر من ألف حبة مخدرة، و90 جراما من الهيرويين. بالإضافة إلى 23600 يورو، و2940 جنيها إسترلينيا مزيفا، و77 هاتفا و39 ساعة فاخرة ومجوهرات.
وأشارت أن الشبكة الإجرامية كانت تستقبل المهاجرين وتخفيهم خلال فترة إعداد الوثائق المزورة. وبمجرد الحصول عليها، كانت تنقلهم إلى موانئ ومطارات الجزر المختلفة، وهناك تعطيهم التعليمات الأخيرة حول كيفية المضي قدما عند الصعود إلى الطائرة وبعض الإجراءات الأمنية في حال كشفتهم السلطات.
ووفق المصادر فإن هذه الشبكة كانت ستتمكن من ترحيل ما لا يقل عن 113 شخصاً من الجزر، قبل القبض عليهم بجوازات سفر مزورة، أو تعود إلى أشخاص آخرين. وتجاوزت الفوائد التي حصلوا عليها 200 ألف يورو.