السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

"زيغلر المغرب".. أول شركة تحصل على شهادة الأيزو 28000

"زيغلر المغرب".. أول شركة تحصل على شهادة الأيزو 28000 جانب من تتويج الشركة بشهادة الإيزو

حصلت شركة "زيغلر المغرب"، على شهادة "إيزو 28000"، لتكون بذلك أول شركة خاصة في إفريقيا تحصل على هذه الشهادة.

 

وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن هذه الشهادة تساعد الشركات المشتغلة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، على وضع الضوابط التي تهدف إلى ضمان وتأكيد سلامة سلسلة التوريد للزبناء. كما تعتبر هاته الشهادة، بمثابة اعتراف يتوج 10 أشهر من عملية التدقيق التي بدأتها "زيغلر المغرب"، ونُفذت بشراكة مع شركة CERTI-TRUST.

 

ويترجم الحصول على معيار "إيزو" الدولي، التزاما من شركة "زيغلر المغرب"، بنموذج تدبير شمولي وفعّال، والهدف الرئيسي منه هو طمأنة زبنائها المغاربة والدوليين بجودة وسلامة وأمن خدماتها.

 

ويفرض معيار "إيزو 28000" خطة عمل مدتها ثلاث سنوات وعمليات تدقيق سنوية، بالإضافة إلى خطة الأمان التي تتم مراجعتها كل خمس سنوات. كما تساهم "زيغلر المغرب" في تحسين سلسلة قيمة الهياكل المغربية. باحثة عن ترسيخ مكانتها كركيزة أساسية للمشغلين الاقتصاديين البلجيكيين-المغاربة.

 

وفي هذا الصدد يقول قيس المودني، المدير العام لشركة "زيغلر المغرب": "نريد أن نتموقع كفاعل أساسي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وبالتالي ندعم الجهود الوطنية والدولية. هدفنا الأساسي هو ضمان أمن التوريد من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" لجميع الصناعات المغربية".

 

وحرصت شركة "زيغلر المغرب" على وضع كل شيء في مكانه، لتصبح ناقلًا أساسيًا، وحجرا للزاوية في توصيل المنتوجات الأساسية بين العالم والمغرب.

 

يذكر أن المجموعة تأسست عام 1908 في بروكسل ببلجيكا على يد "آرثر جوزيف زيجلر"، وهي اليوم رائدة في سوق النقل المتعدد الوسائط واللوجيستيك من خلال تقديم حلول مصممة خصيصًا في المجال الجوي، البحري، الطرق وخدمات اللوجيستيك والنهر والجمارك؛ وتعكس هذه الهيكلة القياسية رغبة بلجيكا في تقوية روابط الصداقة والتعاون مع المغرب.