الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعتبر أن الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي تقوم على أسس متينة

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعتبر أن الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي تقوم على أسس متينة شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

اعتبر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم الاربعاء  29 شتنبر 2021، أن التعاون الذي يجمع الاتحاد الأوروبي بالمملكة يقوم على أسس متينة.

وفي معرض تفاعله مع قرار المحكمة الأوروبية الابتدائية بشأن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري مع المغرب، قال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “باعتبارنا نمثل القطاع الخاص، نعرب عن أسفنا لهذا القرار”، مشيرا إلى أنه “ومن أجل الازدهار، تحتاج كل مقاولة إلى الرؤية والبيئة التجارية الموثوقة”.

من جهة أخرى، عبر رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن ثقته في مستقبل العلاقات الثنائية.

وأكد لعلج الذي يقوم بزيارة لبروكسيل على رأس وفد للاتحاد العام لمقاولات المغرب، من أجل تقديم “ميثاق تحديث التجارة والاستثمار بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”، “نظل واثقين ومتفائلين على اعتبار أن الاتفاق يظل ساريا والتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي يقوم على أسس متينة”.

وللتذكير، فإن منظمة أرباب الأعمال الأوروبية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والغرفة الأوروبية للتجارة والصناعة بالمغرب صادقوا، يوم الثلاثاء الماضي، على “الميثاق الجديد لتحديث التجارة والاستثمار بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية”.

وتدعو الوثيقة إلى تحديث إطار العلاقات التجارية والاستثمارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والمنتظر منذ مدة طويلة ومن شأنه أن يكون قادرا على تحرير الإمكانيات الاقتصادية غير المستغلة لهذه الشراكة، من أجل دعم انتعاش اقتصادي فعال ومستدام لما بعد الجائحة.