السبت 28 مايو 2022
سياسة

الجزائر..الجنرال شنقريحة يستعرض عضلاته قرب المغرب

الجزائر..الجنرال شنقريحة يستعرض عضلاته قرب المغرب تم تنفيذ تمرين تكتيكي مركب “الردع 2021″
أشرف رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي يحمل اسم “الردع 2021” بالناحية العسكرية الثانية بوهران.
وأوضح التلفزيون الجزائري، الأربعاء 29 شتنبر 2021، أن التدريب يندرج في إطار تدريب الوحدات والتشكيلات البحرية على الأعمال القتالية القريبة من الوقائع، فضلا عن تقييم مدى التحكم في منظومات الأسلحة الحديثة وتمكين التشكيلات البحرية خاصة الغواصات من ابراز قدراتها القتالية.
وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فقد تم تنفيذ تمرين تكتيكي مركب “الردع 2021″، قامت به وحدات الواجهة البحرية الغربية، توج برمي صواريخ وطوربيدات على أهداف بحرية نفذه طاقم التمرين، وهو ما يندرج في إطار تدريب الوحدات والتشكيلات البحرية على الأعمال القتالية القريبة من الواقع، فضلا عن تقييم مدى التحكم في منظومات الأسلحة الحديثة، وتمكين التشكيلات البحرية، خاصة الغواصات، من إبراز قدراتها القتالية.
وأضاف البيان أنه تم تنفيذ الرمي بنجاح وتدمير الهدف البحري بدقة عالية، وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات، ما يؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة.