الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

بفضل " الديستي"..حجز 4000 قرص مخدر بين طنجة والرباط

بفضل " الديستي"..حجز 4000 قرص مخدر بين طنجة والرباط تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية
أفشلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء 15 شتنبر 2021، عملية لترويج أزيد من 4000 قرص مخدر.
وأوقفت مصالح الأمن شخصين يبلغان من العمر 29  سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة.
وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فقد تم توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة مكتراة بموقف السيارات الملحق بأحد الأسواق الممتازة على الطريق الرابطة بين مدينتي طنجة والرباط، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 4020 قرصا مخدرا مكونة من أقراص من نوع “Rivotril” وأقراص الإكستازي، فضلا عن حجز هواتف نقالة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض تحديد باقي المتورطين المفترضين والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل تجفيف منابع جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الوطني.