السبت 16 أكتوبر 2021
سياسة

سيطايل: أين اختفى طبالة بيغاسوس بعد افتضاح اقتناء شرطة ألمانيا للتطبيق؟

سيطايل: أين اختفى طبالة بيغاسوس بعد افتضاح اقتناء شرطة ألمانيا للتطبيق؟ سميرة سيطايل ولوغو الشركة المنتجة لتطبيق بيغاسوس
بعد افتضاح شراء الشرطة الألمانية ( وبشكل سري)، لتطبيق بيغاسوس الخاص بمراقبة الهواتف، تهكمت الصحافية المغربية سميرة سيطايل في تغريدة على شبكة تويتر على الطبالة الذين أقامواةالدنيا وأقعدوها ضد المغرب بسبب مزاعم استعمال بيغاسوس في أوجه غير مرتبطة بالإرهاب والجريمة المنظمة.

وذكرت سيطايل أصحاب "قصص ممنوعة" بأن مصالح الأمن الألماني تبين أنها زبون للشركة المنتجة لبرنامج التجسس بيغاسوس،متسائلة عن غياب كلمة واحدة في "تحقيقاتهم" حول الموضوع عن استعمال هذه المصالح للبرنامج المعلوم.
وكتبت سيطايل بسخرية؛موجهة كلامها لمهندسي "قصص ممنوعة" :"إطمئنوا لم تذكروا المصالح الأمنية الألمانية، ربما لأن مصدركم يوجد ببرلين،على الأقل."

وكانت جريدة "لوموند الفرنسية" قد كشفت في مقال نشرته يوم الثلاثاء 07 شتنبر 2021 أن الأمن الألماني اقتنى سريا، برنامج بيغاسوس لتوظيفه في التجسس دون أن تتم الإشارة إلى ذلك في تقارير "قصص ممنوعة" التي ركزت على المغرب الذي فند بالدليل القاطع أنه لا علاقة له بهذا البرنامج التجسسي.