السبت 20 إبريل 2024
جرائم

أمن البيضاء يعتقل حارسا خاصا لتورطه في الاستغلال الجنسي للقاصرين.. إقرا التفاصيل

أمن البيضاء يعتقل حارسا خاصا لتورطه في الاستغلال الجنسي للقاصرين.. إقرا التفاصيل توقيف المشتبه به تم في إطار تعاون أمني بين الأمن الوطني والسلطات الأمريكية المختصة
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتقنيات الحديثة، مساء اليوم الخميس 2 شتنبر 2021، من توقيف حارس خاص يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بهتك العرض والاستغلال الجنسي للقاصرين.
وقد تم توقيف المشتبه به في إطار علاقات التعاون الأمني الثنائي المتميز بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والسلطات الأمريكية المختصة، وذلك بعدما تم رصد تسجيلات منشورة على شبكة الأنترنت تتضمن عناصر تأسيسية لجرائم هتك العرض والاستغلال الجنسي لقاصرين يشتبه في ارتكابها بالمغرب.
وقد أسفرت إجراءات البحث التقني عن تشخيص هوية المشتبه فيه الذي يظهر في التسجيلات المحجوزة، والذي تم توقيفه بمنطقة سيدي مومن بمدينة الدار البيضاء، في حين لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض تشخيص هويات أربعة ضحايا محتملين لهذه الأفعال الإجرامية من أجل إخضاعهم للخبرات الطبية اللازمة.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وتحديد ظروف ارتكابها، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.