الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

سابقة انتخابية بأسا.. مرشح واحد ضمن لائحتي "الوردة" و"المصباح"

سابقة انتخابية بأسا.. مرشح واحد ضمن لائحتي "الوردة" و"المصباح" المترشح إسماعيل أزيل يوجد ضمن لائحة حزب " الوردة، و حزب" المصباح"
أن تكون منتخبا باسم لون حزبي، فتغير لونك السابق بلون جديد، ساعات قليلة قبل إغلاق عملية إيداع الترشيحات لاستحقاق انتخابي، فهذا ليس بغريب، لكن ان تكون مرشحا باسم لونين حزبيين متناقضين، فهذا لأمر عجيب وقع في دائرة أسا.
إسماعيل أزيل، شاب ينحدر من إقليم أسا، وهو معروف في وسطه، مما جعل ترشحه لانتخابات 8 شتنبر 2021، له حظوظ في الفوز، لكن المتتبع يقف عاجزا عن فهم ورود اسمه وصورته ونشاط المهني والتعليمي، في منشورين انتخابيين، الأول يتعلق بلائحة حزب العدالة والتنمية، وكيلا للائحة الجهوية، والثاني وصيفا ضمن لائحة الاتحاد الاشتراكي في نفس الدائرة مرشحا للانتخابات التشريعية.
مصادر "أنفاس بريس"، أكدت الواقعة، لكن مصدرا حزبيا من العدالة والتنمية كشف أن هذا المرشح تراجع عن ترشيحه بعد أن توافق مع حزب العدالة والتنمية، متوجها لحزب الاتحاد الاشتراكي، وبأن عملية طبع المنشورات تم تحضيرها قبل بدء الحملة الانتخابية، وعند علم حزب العدالة والتنمية بتراجع المعني بالأمر تم تعويضه باسم مرشح آخر.
وأكد نفس المصدر أنه لايوجد ما يثبت ورود اسم هذا المرشح في السجل الرسمي للمرشحين ولوائحهم لدى السلطات المحلية، ضمن لائحتين حزبيتين.