الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
مجتمع

مديرية الأرصاد: كتل ضبابية وخلايا رعدية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: كتل ضبابية وخلايا رعدية في هذه المناطق صورة من الأرشيف

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت 28 غشت 2021، أن تتشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية خلال الصباح والليل قرب السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطي.

 

وستتمركز خلايا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، بسفوحها الجنوبية-الشرقية، الريف والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات أو زخات مطرية محلية.

 

وستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المملكة وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للبلاد.

 

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وشمالية إلى متقلبة في باقي مناطق المملكة.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الاقاليم الصحراوية، وما بين 14 و21 درجة بمرتفعات الأطلس وستكون ما بين 18 و26 درجة بباقي المناطق الأخرى.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و44 درجة بكل من الجنوب الشرقي والمناطق الشرقية والجنوبية للأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل وستكون ما بين 31 و38 درجة بباقي أرجاء البلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل وآسفي، وقليل الهيجان بباقي السواحل.