الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

بعد تأجيل الجولة الأولى...من سيفوز برئاسة غرفة الصناعة التقليدية بالبيضاء؟

بعد تأجيل الجولة الأولى...من سيفوز برئاسة غرفة الصناعة التقليدية بالبيضاء؟ الصناعة التقليدية بالبيضاء في حاجة إلى رئيس غرفة يزيل عنها الكثير من الغبار
من سيفوز برئاسة الغرفة الصناعة التقليدية بالبيضاء؟ الرئيس القادر على معالجة المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها الصناع التقليديين في هذه المدينة.
ففي الوقت الذي اعتقد الكثير من متتبعي الشأن المحلي أن انتخاب رئيس أو رئيسة غرف الصناعة التقليدية سيكون من أول دورة، فإن هذا الأمر لم يحدث، ليس باختلاف وجهات النظر أو التساوي في عدد الأصوات بين مترشحين إثنين، ولكن بكل بساطة لعدم اكتمال النصاب القانوني.
فقد كشف مصدر لـ " أنفاس بريس" أن جرى تأجيل انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة البيضاء، نظر لعدم الاكتمال النصاب القانوني، وقد تم تأجيل الحسم في اسم الرئيس الجديد إلى وقت لاحق.
وقد اعتقد مجموعة من متتبعي الغرف المهنية في البيضاء أن عملية انتخاب رؤساء هذه الغرف سيمر بطريقة سلسلة، خاصة بعد الاتفاق الأخير بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال، لكن ذلك لم يكن كافيا من أجل انتخاب رؤساء الغرف المهنية بالسهولة التي كانت منتظرة.
وكان حزب التجمع الوطني للأحرار فاز بالمرتبة الأولى على صعيد النتائج المحصلة في استحقاقات الغرف المهنية، التي أجريت يوم 6 غشت 2021.