السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

حصان الإتحاد الدستوري يسقط راكبه داخل مسجد بالرحامنة...إقرأ التفاصيل(مع فيديو)

حصان الإتحاد الدستوري يسقط راكبه داخل مسجد بالرحامنة...إقرأ التفاصيل(مع فيديو) أمين لقمان (يسارا)، ومرشح الاتحاد الدستوري حميد العكرود "فاق منعاس فالجامع"!!
ونحن على بعد أيام من انطلاق حملة استحقاقات 2021، تفجرت فضيحة مدوية بمنطقة الرحامنة (فيديو بالصورة والصوت) بطلها مرشح الاتحاد الدستوري حميد العكرود، الذي سقط في الممنوع والمحرم شرعا وقانونا يوم الجمعة 13 غشت 2021، بعد اقتحامه مسجدا للصلاة على صهوة حصان حزبه.
وقد تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمرشح حزب الاتحاد الدستوري حميد العكرود من داخل حرمة مسجد دوار أولاد سعيد وموسى بجماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة، "يوثق لمشهد الدعاية الانتخابية والحديث في أمور السياسة في حضرة المصلين" .
في سياق متصل أكد الفاعل السياسي أمين لقمان حادثة الدعاية الانتخابية وسط مسجد دوار أولاد سعيد وموسى من خلال نسخة الفيديو التي أرسلها لجريدة "أنفاس بريس" وأفاد قائلا: "بعد صلاة الجمعة يوم 13 غشت 2021، قام مرشح الإتحاد الدستوري بحملة انتخابية وسط المسجد، وألقى خطبته السياسية أمام الناس" وأضاف بأن نفس المرشح قد "طلب من المصلين التصويت لصالحه، ورمى على الناس العار وسط المسجد".
وأكد نفس المتحدث للجريدة بأن هناك شكاية في الموضوع قد وجهت للجنة الإقليمية لسلامة الانتخابات التي يرأسها عامل إقليم الرحامنة. فضلا عن شكايات أخرى ستوجه لكل من وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بعاصمة الرحامنة مدينة بن جرير، علاوة على شكاية مفصلة ستوجه للجنة الوطنية لسلامة العملية الانتخابية والتي يرأسها وزير الداخلية.
ووصف عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي أمين لقمان بأن السلوك المرفوض الذي قام به مرشح رمز الحصان بـ "الخرق السافر لحرمة المساجد وأماكن العبادة" في إشارة إلى المادة 39 من مدونة الانتخابات. حيث اعتبر الحملة داخل المسجد بأنها "تخالف بنود ومواد مدونة الانتخابات، يتعين معها إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع كل من يريد إفساد نزاهة العملية الانتخابية".