الخميس 20 يناير 2022
مجتمع

ترقية القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات إلى كولونيل ماجور

ترقية القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات إلى كولونيل ماجور ترقية الكولونيل عبد العالي الدحماني إلى كولونيل ماجور
أنعم الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، على العديد من المسؤولين العسكريين بترقيات مهمة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.
وهكذا على مستوى جهاز الدرك الملكي، فقد فقد تمت ترقية سبعة أطر من رتبة كولونيل إلى رتبة كولونيل ماجور، بينهم القائد الجهوي بالرباط الكولونيل حسن غلو، ثم القائد الجهوي للدرك بالدار البيضاء عبد المجيد الملكوني، والقائد الجهوي للدرك بوجده الكولونيل مصطفى بطاش، ثم الكولونيل بن بلة القائد الجهوي للدرك بسيدي قاسم، والقائد الجهوي بسطات الكولونيل الرحماني، إضافة إلى ضابطين ساميين بالمصالح المركزية للقيادة العليا بالرباط، وهما الكولونيل المدني والكولونيل منيب، تمت ترقيتهما إلى رتبة كولونيل ماجور.
وتأتي هذه الترقيات في إطار تكريس ثقافة الاعتراف بالدور الريادي الذي تقوم هذه الفئة التي برهنت عن وفائها وانخراطها في جميع  المناسبات، وتصديها لكافة أشكال الجريمة في العديد من المواقف وما أبانت عنه كذلك  من تضحيات.
وفي هذا السياق شملت هذه الالتفاتة الملكية ترقية الكولونيل عبد العالي الدحماني القائد الجهوي بسطات إلى رتبة كولونيل ماجور؛ وهي  ترقية مستحقة نظرا لما  أظهره  عبد العالي الدحماني من  كفاءة في التدبير؛ وسهره الدائم على تفعيل استراتيجية استباقية  من أجل اجتثاث الجريمة منذ أن وطأت أقدامه القيادة الجهوية بسطات.