الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

كورونا.. تجدد مطالب دعم القطاعات المتضررة من تشدد التدابير الاحترازية

كورونا.. تجدد مطالب دعم القطاعات المتضررة من تشدد التدابير الاحترازية السياحة من القطاعات الأكثر تضررا
 
مرة أخرى يتجدد مطلب تقديم الدعم إلى القطاعات المتضررة من الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا، و خاصة تلك التي يتخذ في حفها قرارات الإغلاق، كما هو الحال بالنسبة إلى الحمامات والقاعات الرياضية. وقاعات الحفلات.
ودخل الاتحاد العام للمقاولات والمهن على الخط، حيث طالب  بدعم أرباب الحمامات وقاعات الحفلات عن طريق إعفائهم من أداء جميع الضرائب والرسوم والجبايات برسم سنتي 2020 و2021، وتأجيل أداء جميع الديون المستحقة عليهم الا ما بعد جائحة كرونا مع تمكينهم من قروض بفوائد تفضيلية.
وأكد  الاتحاد العام للمقاولات والمهن على ضرورة  تخصيص دعم شهري للعاملين بالحمامات وقاعات الحفلات الى حين إعادة فتح هاته المرافق.
ومن الأشياء التي أكد عليها الاتحاد العام للمقاولات والمهن خفض نسبة 50% من جميع الضرائب والرسوم والجبايات المفروضة على سيارات الأجرة بما فيها واجب كراء المؤدونيات، مع فرض احترام معايير الطاقة الاستيعابية المحددة في نسبة 50% على جميع وسائل النقل العمومي حافلات وطرامواي. ودعم مهنيي قطاع النقل السياحي وإيقاف جميع أنواع ما وصفها بالاستفزازات والمضايقات، التي يتعرضون لها من طرف مؤسسات القروض وتأجيل أدائها الا ما بعد جائحة كرونا واستمرار عملهم.