الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

طرق علاج تشقق الشفايف بوصفات منزلية

طرق علاج تشقق الشفايف بوصفات منزلية

عند بداية موسم فصل الشتاء تبدأ معه مشاكل الجلد والبشرة وتشقق الشفايف، فهذا التشقق ينتج عن الطقس البارد، والهواء الجاف، بالإضافة لنقص الفيتامينات الموجودة بالجسم، وقيام بعض الفتيات بعادة سيئة وهي عادة تقشير الجلد الميت الموجود على الشفاه، وهو ما يزيد من جفافها وتشققها.

إليكم هذه الطرق الطبيعية لعلاجها في المنزل:

الجلد الميت الموجود على الشفايف هو السبب الرئيسي في جفافها، ولذا عليك القيام أولا بتقشير الشفايف، باستخدام زيت الزيتون والسكر مثلا، فعليك القيام بخلطهم وفرك شفاك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بوضع مرطب بعد ذلك.

يحدث الجفاف والتشقق نتيجة لنقص نسبة المياه الموجودة بالجسم، لذا فعليك شرب كميات كبيرة من الماء للاستفادة من فوائدها في ترطيب الجسم، وعلاج مشاكل الجفاف والتشقق.

يستعمل الخيار في الكثير من الوصفات التجميلية كنضارة البشرة، وترطيبها، ولمعانها، كما يعد عنصرا فعالا في إزالة الهالات السوداء، ولكننا اليوم نقدمه لكم لعلاج تشقق الشفايف عن طريق تدليك شفتيك بشريحة من الخيار لمدة 10 دقائق يوميا، للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح الشفايف، وترطيبها.

عليكِ استخدام الزيوت الطبيعية كعلاج فعال لتشقق الشفايف، حيث تعمل على ترطيب الشفايف وإزالة الجلد الميت، كما تدخل في الكثير من ماسكات العناية بالجمال، ومنها زيت الزيتون، والألوفيرا "جل الصبار"، وزيت بذور الكتان، وزيت جوز الهند، فهذه الزيوت غنية بالأحماض الذهنية التي تعمل على تغذية البشرة، وترطيبها، وتنعيمها.

من أهم علاجات التشقق بصفة عامة سواء تشقق القدم، وجفاف الأيدي، وغيرها، والآن لعلاج تشقق الشفايف وجفافها، ويمكنك استخدامه عن طريق وضعه على الشفاه يوميًا.