الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

اتصالات المغرب تعلن عن نتائجها الموحدة النصف سنوية 2021

اتصالات المغرب تعلن عن نتائجها الموحدة النصف سنوية 2021 عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
سجلت اتصالات المغرب خلال النصف الأول لسنة 2021 نتائج مطابقة مع التوقعات. وعزت الشركة في ذلك إلى تفاعل المجموعة وفعالية خياراتها الاستراتيجية.
وذكرت المجموعة، في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، أنها تمكنت من الحفاظ على ربيحة عالية بفضل الجهود الحثيثة للابتكار والرقمنة بالإضافة إلى الأداء الجيد للفروع وكذلك الحد من التكاليف.
وحسب المجموعة، وصلت نتيجة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك (EBITDA) المعدلة لمجموعة اتصالات المغرب إلى 9160 مليون درهم خلال الفترة ذاتها، بانخفاض بنسبة 4.6 في المائة بأسعار صرف ثابتة. وتم تعويض جزئيا انخفاض الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك في المغرب بنمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك على مستوى الفروع .Africa Moovوحافظ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك المعدلة على ارتفاعه بنسبة 51.5 في المائة.
في نهاية الأشهر الستة الأولى من سنة 2021، أكدت أن نتيجة التشغيل (EBITA ) الموحدة المعدلة لمجموعة اتصالات المغرب، بلغت 5571 مليون درهم، بانخفاض 4.5 في المائة، في توجه مشابه للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك. وبلغ هامش التشغيل 31.3 في المائة.
على مستوى الاستثمارات بلغت 2115 مليون درهم بزيادة 78,3%، باستثناء الترددات والتراخيص، خلال سنة واحدة بأسعار صرف ثابتة.
وتم توجيه الاستثمارات بشكل أساسي لتعزيز البنى التحتية لمواكبة نمو الرواج وعدد الزبناء، وهي تمثل نسبة 11,9% من عائدات المجموعة.